هدفت الدراسة إلى تعرُّف دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وقد اختيرت عينة الدراسة بطريقة عشوائية بسيطة؛ حيث تکونت من (82) عضواً من أصل (101) من أعضاء هيئة التدريس المقيدين في کلية التربية بجامعة الملک خالد للعام الدراسي 1443هـ-2022م، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، حيث صُممت استبانة تکونت من (30) عبارة، موزعة على (4) مهارات رئيسة، وتم حساب صدقها وثباتها، وأسفرت نتائج الدراسة عن الآتي: تحقق دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير بدرجة مرتفعة ومتوسط حسابي (3.56) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، حيث کانت المهارات الذاتية أعلى المهارات بمتوسط حسابي (3.68) ودرجة تحقق مرتفعة، وفي المرتبة الثانية المهارات الفنية بمتوسط حسابي (3.64)، وفي المرتبة الثالثة المهارات الإنسانية بمتوسط حسابي (3.56) ودرجة تحقق مرتفعة، وفي المرتبة الأخيرة المهارات الفکرية بمتوسط حسابي (3.41) ودرجة تحقق مرتفعة.
القرشي, عبد الرحمن عواض, & البحيري, محمد حامد. (2022). دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة کلية التربية, 19(113), 135-154. doi: 10.21608/jfe.2022.249639
MLA
عبد الرحمن عواض القرشي; محمد حامد البحيري. "دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس". مجلة کلية التربية, 19, 113, 2022, 135-154. doi: 10.21608/jfe.2022.249639
HARVARD
القرشي, عبد الرحمن عواض, البحيري, محمد حامد. (2022). 'دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس', مجلة کلية التربية, 19(113), pp. 135-154. doi: 10.21608/jfe.2022.249639
VANCOUVER
القرشي, عبد الرحمن عواض, البحيري, محمد حامد. دور جامعة الملک خالد في تنمية المهارات القيادية لدى شباب منطقة عسير من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة کلية التربية, 2022; 19(113): 135-154. doi: 10.21608/jfe.2022.249639