التمکين الرقمي لتحقيق التميز المؤسسي بمدارس التعليم الإعدادي فى مصر "دراسة مستقبلية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس أصول التربية بشعبة السياسات التربوية بالمرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على سبل وآليات تحقيق التمکين الرقمى بمدارس التعليم الإعدادى لتحقيق التميز المؤسسى بها من وجهة نظر خبراء التربية وتکنولوجيا التعليم، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وأسلوب
دلفاي (Delphi Technique)؛ للتعرف على أراء ومقترحات خبراء التربية
في کيفية تطبيق التمکين الرقمي بالمدارس الإعدادية فى مصر لتحقيق التميز المؤسسي بها. وتوصلت الدراسة إلى أنَّه يمکن تحقيق هذا التميز من خلال: القيادة المدرسية الفعَّالة والبناء الاستراتيجي المتکامل أو البنية التحتية التکنولوجية ومنظومة السياسات والهياکل التنظيمية ونظم المعلومات وتنمية الموارد البشرية.

الكلمات الرئيسية