برنامج تدريبي قائم علي الأنشطة الترويحية لتنمية بعض مهارات التفکير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 دکتوراه کلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية عميد کلية التربية السابق - جامعة بنى سويف

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية کلية البنات - جامعة عين شمس

المستخلص

المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية التفکير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتکونت عينة الدراسة من (20) من تلاميذ المرحلة الابتدائية، قد تراوحت أعمارهم ما بين (8- 12) عاما، وذلک بمتوسط عمري قدره (9.36) وانحراف معياري قدره (0.61), وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة قوام کل منهما (10) تلميذا، وتکونت أدوات الدراسة من اختيار التفکير. إعداد: أ.ب. تورانس ترجمة: محمد ثابت على الدين الحفناوى (1982)، برنامج قائم على الأنشطة الترويحية إعداد الباحثة، وتمت معالجة البيانات إحصائيًّا من خلال البرنامج الإحصائى (SPSS)، وأسفرت النتائج عن وجود تحسن واضح لدي المجموعة التجريبية في التفکير.

الكلمات الرئيسية