فاعليه برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية المفاهيم الجغرافيه لدى طفل الروضة في ضوء استراتيجية 2030.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ماجستير کلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد بکلية التربية جامعة بني سويف

3 مدرس بقسم العلوم التربويه کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة بني سويف

المستخلص

هدفت الدراسة الى تنمية المفاهيم الجغرافية  لدى طفل الروضة في ضوء استراتيجية 2030  واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبة التجريبي وقد تم اعداد برنامج أنشطة متکامله لتنمية المفاهيم الجغرافية و اختبار للمفاهيم الجغرافية وتکونت عينة الدراسة من (20) طفلا يتراوح اعمارهم من (5-6) سنوات للمستوى الثاني کي جي2 بأدارة ببا محافظة بني سويف وکانت مجموعة واحدة طبق عليها التطبيق القبلي والبعدي للدراسة وتوصلت الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار المفاهيم الجغرافية لصالح القياس البعدي، حيث إن قيمة (Z) دالة عند مستوى دلالة (0.01).

الكلمات الرئيسية