فاعلية إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية _ جامعة بني سويف

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية- جامعة عين شمس

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المتفرغ کلية التربية- جامعة بني سويف

المستخلص

استهدف البحث الحالي تعرف أثر إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وقد تکونت عينة البحث من (60)  طالبًا وطالبة موزعين على مجموعتين ؛(30) تجريبية و (30) ضابطة ، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، و لتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة قائمة بمهارات الطلاقة القرائية، و اختبار الطلاقة القرائية، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية إستراتيجية القراءة المتکررة في تنمية مهارات الطلاقة القرائية، لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي ، وذلک بوجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية، و المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي للطلاقة القرائية.

الكلمات الرئيسية