L’Utilisation du Manuel Numérique Interactif pour développer Quelques Compétences de L’expression Orale chez les étudiants du FLE au cycle secondaire

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Professeur adjoint de Curricula et de Didactique du FLE à la faculté de Pédagogie, Université du Fayoum

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تحديد مستوى مهارات التعبير الشفهى لدي طالبات FLE بالصف الثانى الثانوى العام قبل و بعد استخدام الکتاب الرقمى التفاعلى، والکشف عن أثر إستخدامه فى تنمية بعض مهارات التعبير الشفهى لدى هؤلاء الطالبات.
ولتحقيقا لهدف البحث لقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج الشبه تجريبي لتاثير المتغير المستقل علي المتغير التابع.
تکونت مجموعة البحث من (18) طالبة بالصف الثانى الثانوى العام بمدرسة الثانوية بنات بمحافظة الفيوم حيث يدرسون اللغة الفرنسية کلغة أجنبية ثانية.
وأشتملت ادوات البحث على اختبار قبلى-بعدى لقياس مستوى الطالبات (مجموعة البحث) فى مهارات التعبير الشفهى قبل وبعد استخدام الکتاب الرقمى التفاعلى، والوحدة رقم (4) “Club des décorateurs”  المقرر تدريسها فى الکتاب المدرسى (Club@dos2Plus)  بهدف تنمية بعض مهارات التعبير الشفهى لدى هؤلاء الطالبات.
ولقد اسفرت نتائج البحث عن حدوث تحسن فى مستوى الطالبات قى مهارات التعبير الشفهى التى ناقشها البحث:    “Discursive et communicative, linguistique, référentielle, stratégique et socio-culturelle”

الكلمات الرئيسية