هدفت الدراسة إلى تقديم نموذج مقترح للتخطيط لوحدات دعم المشروع القومي لمحو الأمية بالجامعات المصرية؛ نظرًا للاهتمام المتزايد بالتصدي لمشکلة الأمية، وما يمکن أن تقوم به الجامعات من دور بارز ومتميز للمساهمة في حل هذه القضية؛ فهي تعتبر الشريک الأهم لمواجهة هذه المشکلة لما تمتلکه من إمکانات بشرية وفنية متخصصة ومتميزة تؤهلها للقيام بذلک الدور.. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لتحليل أبعاد قضية الأمية في مصر، ودور الجامعات في مواجهة هذه القضية، کما اعتمدت الدراسة على المقابلة المفتوحة لمعرفة التحديات التي تواجه الجامعة في تحقيق الدور المنوط منها في مواجهة مشکلة الأمية من وجهة نظر طلاب الجامعات والهيئة العامة لتعليم الکبار-متمثلة في رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة- ثم اعتمدت الدراسة على أسلوب بيرت کأحد الأساليب التخطيطية المستخدمة في تحديد الأنشطة اللازمة لإنجاز المشروعات؛ وذلک لتقديم النموذج المقترح للتخطيط لوحدات دعم المشروع القومي لمحو الأمية بالجامعات المصرية، ومن ثمَّ تحقيق الهدف من الدراسة.
عبدالمنعم, هناء حسين محمد. (2021). نموذج مقترح للتخطيط لوحدات دعم المشروع القومي لمحو الأمية بالجامعات المصرية باستخدام أسلوب بيرت PERT. مجلة کلية التربية, 18(110), 565-618. doi: 10.21608/jfe.2021.217094
MLA
هناء حسين محمد عبدالمنعم. "نموذج مقترح للتخطيط لوحدات دعم المشروع القومي لمحو الأمية بالجامعات المصرية باستخدام أسلوب بيرت PERT". مجلة کلية التربية, 18, 110, 2021, 565-618. doi: 10.21608/jfe.2021.217094
HARVARD
عبدالمنعم, هناء حسين محمد. (2021). 'نموذج مقترح للتخطيط لوحدات دعم المشروع القومي لمحو الأمية بالجامعات المصرية باستخدام أسلوب بيرت PERT', مجلة کلية التربية, 18(110), pp. 565-618. doi: 10.21608/jfe.2021.217094
VANCOUVER
عبدالمنعم, هناء حسين محمد. نموذج مقترح للتخطيط لوحدات دعم المشروع القومي لمحو الأمية بالجامعات المصرية باستخدام أسلوب بيرت PERT. مجلة کلية التربية, 2021; 18(110): 565-618. doi: 10.21608/jfe.2021.217094