"الفروق في الذکريات الزائفة لدى طلبة الجامعة ترجع إلى الجنس والتخصص"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم علم النفس التربوي- کلية التربية – جامعة بنى سويف

2 أستاذ علم النفس التربوي جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث الحالی للتعرف على مستوى الذکريات الزائفة لدى طلاب الجامعة ترجع إلى الجنس والتخصص، وللتحقق من وجود فروق فى الذکريات الزائفة لدى الذکور والأناث من طلاب الجامعة, والفروق في الذاکرة الزائفة لدى التخصصات العلمية والأدبية من طلاب الجامعة, واتبع البحث المنهج الوصفی, وبلغت العینة (5.9) طالب وطالبة من الفرقة الثانية تعليم أساسي کلية التربية، أحتوت على (171) طالب, و(338) طالبة, وأحتوت أيضاً على (176)علمي, و(333) أدبي بمتوسط عمری قدره (19.6) عام, وانحراف معیاری (3250.)، وتم أستخدام مقياس الذکريات الزائفة إعداد "ميلر" وتعريب محمد حسين سعيد(2015), وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائیة بين متوسط الذکريات الزائفة لدى الذکور الذکريات الزائفة لدى الأناث لصالح الذکور, وأشارت أيضاً إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائیة بين متوسط الذکريات الزائفة لدى الشعب العلمية والذکريات الزائفة لدى الشعب الأدبية لصالح الشعب الأدبية و للتحقق من هذه الفرضية تم  أستخدام أختبار (ت) للعينات المستقلة .Independent Samples T-Test  

الكلمات الرئيسية