"الفروق في الذکريات الزائفة لدى طلبة الجامعة المتعثرين دراسياً وغير المتعثرين دراسياً

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مساعد بقسم علم النفس التربوي- کلية التربية – جامعة بنى سويف

2 أستاذ علم النفس التربوي جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث الحالی إلى التعرف على الفروق في الذاکرة الزائفة لدى المتعثرين دراسيا وغير المتعثرين دراسيا من طلاب الجامعة ، والتحقق من وجود فروق فى الذکريات الزائفة لدى المتعثرين دراسيا وغير المتعثرين دراسيًا من طلاب الجامعة, واتبع البحث المنهج الوصفی, وبلغت عينة البحث (509) طالب وطالبة من الفرقة الثانية تعليم أساسي کلية التربية وأشتملت على (127) من المتعثرين دراسيا و (382) من غير المتعثرين دراسياً  ، بمتوسط عمری قدره (19.8)عام, وانحراف معیاری (325,0) ، واستخدمت الباحثة مقياس الذکريات الزائفة إعداد "ميلر" وتعريب محمد حسين سعيد (2015), وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائیة بين متوسط الذکريات الزائفة لدى غير المتعثرين دراسياً والذکريات الزائفة لدى المتعثرين دراسياً لصالح المتعثرين دراسيا وذلک بأستخدام أختبار (ت) للعينات المستقلة.

الكلمات الرئيسية