أثر بيئة تعلم الکترونية في تنمية بعض مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مناهج وطرق تدريس تکنولوجيا التعليم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تعرف أثر بيئة تعلم الکترونية في تنمية بعض مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمي لدى طلاب المرحلة الإعدادية ، تضمنت عينة البحث ( 30 ) طالب ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية وتم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبية عددها ( 15 ) طالب درست بالطريقة الالکترونية ، وضابطة عددها ( 15 )  درست بالطريقة التقليدية وعددها ( 15 ) طالب ، وتم استخدام المنهج التجريبي ، بينما تمثلت أداوت البحث فى اختبار تحصيلي الکتروني لقياس الجانب المعرفي ، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي ،  أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا بالطريقة الالکترونية فى التحصيل المعرفي، وکذلک بطاقة ملاحظة مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمي ، کما أظهرت نتائج البحث أيضاً تأثير بيئة التعلم الالکترونية فى جودة المنتج النهائي لتصميم کائنات التعلم الرقمي في التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة ، مما أکد فاعلية بيئة التعلم الالکترونية فى تنمية مهارات تصميم کائنات التعلم الرقمية.

الكلمات الرئيسية