أثر استخدام الفصل المقلوب في تدريس الجبر على تنمية الحس العددي لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات وعضو لجنة خبراء قطاع الدراسات التربوية

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد کلية التربية - جامعة بني سويف

المستخلص

   هدف البحث إلى الکشف عن أثر استخدام الفصل المقلوب في تدريس الجبر على تنمية الحس العددي لدى طلاب المرحلة الثانوية, وتکونت مجموعة البحث من (80) طالبة من طالبات مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات  ، ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات بإدارة سمسطا التعليمية  موزعين على مجموعتين, إحداهما تجريبية قوامها (40) طالبًة بمدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات  واستُخدم معها  الفصل المقلوب , والأخرى ضابطة قوامها (40) طالبة واستُخدم معها الطريقة المعتادة, وتمثلت أدوات البحث في: اختبار مهارات الحس العددي, وأظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي في اختبار مهارات الحس العددي لصالح طالبات المجموعة التجريبية.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية