فعالية برنامج تدريبي قائم على عمل الدماغ في تنمية التفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجستير -کلية التربية – جامعة بنى سويف

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف على فعالية برنامج تدريبي قائم على عمل الدماغ في تنمية التفکير الإيجابي لدى التلاميذ المرحلة الإعدادية واستخدم الباحث مقياس التفکير الإيجابي (من إعداد الباحث) والبرنامج التدريبي (من إعداد الباحث ) وعينة الدراسة وتکونت من (60) تلميذ وتلميذة من التلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة بني سويف، وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج وهيتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي لتنمية التفکير الايجابي لدى التلاميذ المرحلة الاعدادية، کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي التفکير الايجابي لدى التلاميذ المرحلة الاعدادية وأيضا لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لتنمية التفکير الايجابي.

الكلمات الرئيسية